CEC
رقم القاعدة: 3
المالية والحسابات
- مراقبة العمليات المالية اليومية داخل الشركة مثل
كشوف المرتبات والفواتير والمعاملات الأخرى.
- الإشراف على موظفي الإدارة المالية ، بما في ذلك المساعدين الماليين و
محاسبين
- عقد خدمات خارجية لإعداد الضرائب والمراجعة والمصرفية والاستثمارات وغيرها
الاحتياجات المالية حسب الضرورة.
- تتبع الوضع المالي للشركة وأدائها لتحديد المجالات المحتملة
التحسين.
- البحث عن طرق لتقليل المخاطر المالية للشركة.
- بحث وتحليل التقارير المالية واتجاهات السوق
- توفير المعلومات والتوقعات الثاقبة لكبار المديرين التنفيذيين للمساعدة في
اتخاذ القرار على المدى الطويل والقصير.
- مراجعة البيانات المالية وإعداد التقارير الشهرية والسنوية
- تقديم التقارير المالية لأعضاء مجلس الإدارة وأصحاب المصلحة والمديرين التنفيذيين والعملاء في
اجتماعات رسمية.
- ابق على اطلاع بأحدث التطورات التكنولوجية وبرامج المحاسبة التي سيتم استخدامها
أغراض مالية
- وضع السياسات والإجراءات المالية للشركة والحفاظ عليها
- فهم اللوائح والتشريعات المالية والالتزام بها.